منتديات بحبك اكتر
اهلا بيك زائرنا الكريم فى بيتك منتديات بحبك اكتر


منتديات بحبك اكتر منتديات اجتماعية ترفيهية.افلام اجنبية رومانسية ورعب و واكشن وافلام عربية وهندية .اغانى ،، اخبار مصرية وعالمية ،، كليبات ،، العاب ،، اسلاميات ،، مناقشات وحوار
 
الرئيسيةhttp://up.msryaمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
نصر الله فلسطين .. حداد على ارواح شهداء غزة وشهداء حادث القطار المروع بالاطفال.. فى رحمه الله ورعايته

شاطر | 
 

 حماس تجري محادثات "سرية" بالقاهرة.. وساركوزي متفائل بهدنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوبر مانجير
Admin
Admin
avatar

ذكر
الجدي عدد الرسائل : 1065
المزاج : مبسوط
تاريخ التسجيل : 20/01/2009

مُساهمةموضوع: حماس تجري محادثات "سرية" بالقاهرة.. وساركوزي متفائل بهدنة   الإثنين 26 يناير 2009, 1:22 pm

في الوقت الذي تجري فيه حركة حماس مباحثات مع مسؤولين مصريين وسط تكتم شديد حول شروط وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أعرب الرئيس الفرنسي *****ولا ساركوزي الثلاثاء 6-1-2009 عن تفاؤله وقال ان التوصل الى اتفاق لانهاء الهجوم الاسرائيلي على غزة "غير بعيد".

وأضاف للصحفيين خلال زيارته لقوة حفظ السلام الفرنسية في جنوب لبنان "أنا مقتنع بأن هناك حلولا. نحن غير بعيدين عن ذلك. وما يلزم هو مجرد أن يبدأ أحد الاطراف كي تتحرك الامور في الاتجاه الصحيح."

وقال ساركوزي انه سيعود الى شرم الشيخ للقاء الرئيس المصري حسني مبارك لوضع تفاصيل خطة للسلام.

وقال "لا أعرف ان كانت ستنجح. أقول لكم انني أحاول وسأعود الى شرم الشيخ لان هناك بعض الامل."

وكان ساركوزي قال أمس الاثنين انه يعمل على صوغ مبادرة مع مصر لكنه امتنع عن التصريح بتفاصيل بسبب "مفاوضات شديدة التعقيد".


محادثات حماس في القاهرة وسط تكتم شديد

وفي هذا الأثناء، تجرى حركة حماس الثلاثاء في القاهرة وسط تكتم شديد محادثات مع المسؤولين المصريين حول شروط وقف الحرب الاسرائيلية في قطاع غزة وانهاء الحصار على القطاع وفتح معبر رفح فيما تتسارع وتيرة التحركات الدبلوماسية في مجلس الامن من اجل اصدار قرار حول وقف اطلاق النار.

ووصل عضوا المكتب السياسي لحركة حماس, عماد العلمي ومحمد نصر مساء الاثنين الى القاهرة. ومن المقرر ان يلتقيا الثلاثاء رئيس المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان المسؤول عن الملف الفلسطيني-الاسرائيلي منذ عدة سنوات.

وصرح نصر ان اللقاء سيتم بعد الظهر. وكان القيادي في حماس قال في دمشق قبل وصوله الى القاهرة ان "موقفنا واضح وهو وقف العدوان وانسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة وانهاء الحصار وفتح المعابر وخصوصا معبر رفح".


مطالبة دمشق بالضغط على حماس

ودعا الرئيس الفرنسي من دمشق سوريا الى "الضغط" على حركة حماس من اجل عودة الهدوء الى قطاع غزة, فيما شدد الرئيس السوري بشار الاسد على اهمية رفع الحصار عن غزة, معربا عن استعداده للتعاون مع الدول التي تسعى الى وقف الحرب الاسرائيلية.

واجرى ساركوزي محادثات مع الاسد في العاصمة السورية في اطار جولة في المنطقة تتمحور حول الهجمات الاسرائيلية على غزة التي حصدت حتى الان اكثر من 580 قتيلا بينهم نحو مائة طفل.

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السوري, قال ساركوزي "على سوريا ان تضغط على الافرقاء لا سيما حماس لكي يعود السلام".

واضاف "انا مقتنع بأن سوريا تستطيع تقديم مساهمة كبيرة في عملية البحث عن حل. الرئيس الاسد يمكن ان يلعب دورا. عليه ان يقنع حماس بان يكون خيارها خيار العقل والسلام والمصالحة" بين الفلسطينيين.

ويقيم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل في دمشق.

واكد ساركوزي انه لم يفقد الامل "بالخروج من دوامة العنف", مضيفا "انا مقتنع بوجوب الاتكال على حكمة كل قادة المنطقة. يجب ان يدركوا ان الامور لا يمكن ان تستمر على حالها لاسابيع", مضيفا "ان مصيرهم بين ايديهم".

وعبر الرئيس الفرنسي عن امله في ان "تتمكن منظمات غير حكومية اوروبية من دخول غزة, وان تقام ممرات انسانية وتوزع ادوية اعتبارا من اليوم".

وجدد وصف الرد الاسرائيلي على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على الاراضي الفلسطينية بانه غير متكافىء "وغير مقبول".


دمشق تبدي استعدادا للتعاون

واكد الاسد من جانبه "استعداده لبذل كل الجهود والتعاون مع اي جهد مبذول في المنطقة اقليميا او دوليا".

واضاف "شرحت للرئيس ساركوزي الموقف السوري ورؤيتنا للحل والتي تتلخص اولا بوقف العدوان البربري الاسرائيلي فورا على الشعب الفلسطيني وبوقف اطلاق النار وبالانسحاب الفوري لقوات الاحتلال", مؤكدا ان هذه النقاط هي "مبادىء لاي حل دائم ومستمر في غزة".


قمة عربية طارئة مصغرة

من ناحية اخرى, لوح الرئيس الاسد بعقد قمة عربية طارئة مصغرة في ظل تعثر انعقاد القمة بسبب عدم تجاوب بعض الدول مع دعوة سوريا وقطر اليها.

وقال "سوريا لا تزال عند موقفها بالنسبة الى ضرورة عقد قمة عربية طارئة", متابعا "اذا لم يكن هذا الظرف مناسبا من اجل معالجة موضوع انساني وعسكري فمتى يكون مناسبا؟".

وقال "نحاول ان نحقق نصابا لنصل الى قمة عربية ناجحة انما الظرف قد يستدعي انعقاد قمة بشكل ولو مصغر, قمة بمن حضر ربما (...) وهذا بحاجة الى التداول مع بعض الدول لنحدد الموقف منه".


جولة ساركوزي

ورافق ساركوزي في زيارته الى سوريا المنسق الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا والمبعوث الاوروبي لعملية السلام في الشرق الاوسط مارك اوتي.

وبدأ الرئيس الفرنسي الاثنين جولة في المنطقة تستمر يومين سعيا للتوصل الى وقف لاطلاق النار في غزة يضمن امن اسرائيل ورفع الحصار الذي تفرضه على القطاع المكتظ بنحو مليون ونصف نسمة. وزار ساركوزي الاثنين مصر واسرائيل والضفة الغربية. وانتقل الثلاثاء من دمشق الى بيروت حيث اعلن انه سيتوجه مجددا مساء اليوم الى مصر لاستكمال الحوار ولقاء الرئيس المصري حسني مبارك.


اتهامات لواشنطن بعرقلة جهود الوفد العربي في نيويورك

في هذه الأثناء، اتهمت الجامعة العربية الثلاثاء الولايات المتحدة بعرقلة الجهود التي يبذلها الوفد الوزاري العربي الموجود في الامم المتحدة لاستصدار قرار من مجلس الامن بوقف الحرب من اجل "اتاحة الفرصة لاسرائيل لمواصلة حربها".

وقال الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الفلسطينية محمد صبيح ان الوفد الوزاري العربي الذي ذهب الى نيويورك تطبيقا لقرار وزراء الخارجية العرب "يواجه مشكلات وعراقيل بسبب مواقف الولايات المتحدة (اكرر الولايات المتحدة) المؤيدة لاسرائيل".

واضاف ان الولايات المتحدة "تريد مزيدا من الدماء وتريد عرقلة صدور قرار من مجلس الامن حتى تستمر اسرائيل في عدوانها وتقوم بعملية تطهير" لحركة حماس من قطاع غزة.

وردا على سؤال حول التصريحات الصادرة عن البيت الابيض وعن موفد اللجنة الرباعية الدولية الى الشرق الاوسط توني بلير حول ضرورة انهاء مشكلة الانفاق التي يتم تهريب السلاح من خلالها الى حماس عبر مصر, قال صبيح ان هذه التصريحات "تستهدف من ناحية خلق مشاكل لمصر ومن ناحية اخرى طرح امور يعرفون ان حماس لا يمكن ان توافق عليها" في الوقت الذي تجري فيه في القاهرة محادثات بين وفد من حماس والمسؤولين المصريين.

واضاف صبيح ان "مشكلة الانفاق سببها اصلا الحصار الاسرائيلي المفروض على غزة" مشددا على ان "المعابر (بين اسرائيل وغزة) كانت مغلقة قبل سيطرة حماس على القطاع (في 2007) ولم تكن تفتح حتى في ظل سيطرة السلطة الفلسطينية على غزة الا 35 يوما في العام والانفاق ظهرت بسبب الحصار وليس العكس".

وبدأ وفد وزاري عربي يتراسه وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى مشاورات الاثنين في مقر الامم المتحدة في نيويورك في محاولة لاستصدار قرار ملزم من مجلس الامن بوقف اطلاق النار.

وكان الناطق باسم البيت الابيض شون ماكورماك قال الاثنين ان اي وقف لاطلاق النار يجب ان يستجيب لثلاثة مطالب هي "وقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل وفتح نقاط العبور الى قطاع غزة وتسوية مشكلة الانفاق بين قطاع غزة ومصر التي تستخدم لنقل السلاح الى حماس".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bahibakaktar.lovelyforum.net
 
حماس تجري محادثات "سرية" بالقاهرة.. وساركوزي متفائل بهدنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحبك اكتر  :: قسم الاخبار والسياســـــــــــــــة :: اخبار سياسية محلية وعالمية-
انتقل الى: