منتديات بحبك اكتر
اهلا بيك زائرنا الكريم فى بيتك منتديات بحبك اكتر


منتديات بحبك اكتر منتديات اجتماعية ترفيهية.افلام اجنبية رومانسية ورعب و واكشن وافلام عربية وهندية .اغانى ،، اخبار مصرية وعالمية ،، كليبات ،، العاب ،، اسلاميات ،، مناقشات وحوار
 
الرئيسيةhttp://up.msryaمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
نصر الله فلسطين .. حداد على ارواح شهداء غزة وشهداء حادث القطار المروع بالاطفال.. فى رحمه الله ورعايته

شاطر | 
 

 وزراء خارجية 6 دول عربية يبحثون بلورة موقف عربي من حكومة نتانياهو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الرومانسيه
عميد المنتدي
avatar

انثى
الجوزاء الثعبان
عدد الرسائل : 1476
العمر : 28
المزاج : وحيدة
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

مُساهمةموضوع: وزراء خارجية 6 دول عربية يبحثون بلورة موقف عربي من حكومة نتانياهو   الإثنين 13 أبريل 2009, 1:52 pm

وزراء خارجية 6 دول عربية يبحثون بلورة موقف عربي من حكومة نتانياهو



بيت لحم - معا - بدأت قبل ظهر اليوم السبت، في العاصمة الاردنية عمان، اعمال الاجتماع الخاص الذي يضم عددا من وزراء الخارجية العرب لبحث عملية السلام في الشرق الاوسط بعد تولي الحكومة الاسرائيلية الجديدة مقاليد الحكم بقيادة بينامين نتانياهو.

كما وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي أنه من المتوقع ان يشارك وزراء خارجية 7 دول عربية بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بهدف بلورة موقف عربي من الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو والموقف من الممارسات الإسرائيلية في مدينة القدس إضافة إلى سبل التحرك لتفعيل مبادرة السلام العربية.

وأشار المالكي لمشاركة وزراء خارجية الأردن ومصر والسعودية وقطر وسورية ولبنان وفلسطين بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، قائلا :" سنبحث كيفية التعاطي مع حكومة إسرائيلية جديدة لديها مواقف واضحة، فهل سيتبنى وزراء الخارجية العرب الموقف نفسه الذي حددته السلطة الفلسطينية بكل وضوح بخصوص الاشتراطات الفلسطينية من أجل الجلوس مع هذه الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وكيفية التعاطي مع مبادرة السلام العربية؟ وماذا يجب علينا أن نقول للإدارة الأمريكية الجديدة؟ وما هي رسالتنا إلى الاتحاد الأوروبي ورسالتنا إلى اللجنة الرباعية الدولية؟ وكيفية التعاطي مع موضوع القدس؟، وكل هذه القضايا سوف تناقش في الاجتماع بعمان، وفي الوقت نفسه سوف تسنح لنا الفرصة لكي نلتقي جميعا مع الملك عبد الله الثاني قبيل سفره إلى العاصمة الأمريكية".

وقال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة ان الهدف من هذا الاجتماع هو اعادة تأكيد التزام العالم العربي بمبادرة السلام العربية وبخيار السلام وبحل الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية.

وقال جودة ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي كان متوقعا ان يشارك ايضا في هذا الاجتماع لم يصل الى عمان بسبب ارتباطات سابقة.

واضاف وزير الخارجية الاردني ان العاهل الاردني عبد الله الثاني سيلتقي بالوزراء العرب في وقت لاحق لينقل الموقف العربي الى الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال اجتماعه معه في واشنطن في موعد لم يحدده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزراء خارجية 6 دول عربية يبحثون بلورة موقف عربي من حكومة نتانياهو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بحبك اكتر  :: قسم الاخبار والسياســـــــــــــــة :: اخبار سياسية محلية وعالمية-
انتقل الى: